3:42 م - الأحد نوفمبر 18, 4345
تأمين إنشقاق ثلاثة عناصر من درع الفرات  -   مجلس عوائل الشهداء يشارك ذوي الشهداء عزائهم  -   أهالي منبج يشيعون كوكبة من الشهداء  -   “والي”../119/ألف طالب هذا العام  -   مرتزقة درع الفرات يحاولون سلب الفلاحين مواسمهم  -   وفد التحالف الدولي يجدد دعمه للمجلس العسكري في منبج  -   ”حسن عارف” الرئاسة المشتركة لأدارت الخطوط في منبج  -   فصائل مرتزقة درع الفرات  تستمر في همجيتها رغم الدوريات المشتركة  -   اجتماع مكتب العلاقات مع شيوخ عشائر منبج  -   توضيح لنائب مجلس منبج العسكري عن الدوريات المشتركة  -   إجتماع المجلس التنفيذي واللجنة الرباعية مع أهالي منبج  -   بيان تحت شعار احتلال الوطن هوا احتلال للمرأة والمجتمع  -   مثقفو منبج يشاركون في منتدى الحوار السوري في الرقة  -   مشفى الفرات.. تفعيل كافة الاختصاصات  -   معاناة أهالي الباب مع تأمين مادة الخبز  -  

تصريح عسكري

الى الرأي العام:
في الوقت الذي تسجل قواتنا ، قوات مجلس ديرالزور العسكري تقدما كبيرا في ملاحقة فلول التنظيم الإرهابي ، وذلك في إ^طار حملة عاصفة الجزيرة التي كنا قد أعلنا عنها لتحرير الجزيرة السورية و شرق الفرات من المرتزقة ، فقد قامت و للمرة الثانية القوات الروسية بالاعتداء على طلائع قواتنا التي تتقدم على الأرض ، وذلك في موقع حقل كونيكو للغاز شمال شرق ديرالزور ، ضاربة بعرض الحائط كل أحلام أهلنا بالتحرر من الإرهاب بعرض الحائط.
لقد تسبب الهجوم الغادر الذي نفذه الطيران الروسي لصالح النظام السوري بخسائر في صفوف قواتنا و أدى إلى استشهاد أحد مقاتلينا و جرح اثنين آخرين بالإضافة إلى إلحاق خسائر مادية بالبنية التحتية للحقل.
إن قواتنا تنفذ عملياتها العسكرية بالتنسيق مع التحالف الدولي ، و لطالما تجنبنا الاصطدام مع القوى الأخرى حفاظا على الطاقات التي يجب أن تتوحد في خندق محاربة الإرهاب و ملاحقة فلول الإرهابيين.
إننا في الوقت الذي نستنكر بأشد العبارات هذا الاعتداء الغادر على قواتنا في حقل كونيكو للغاز ، و الذي لا يخدم سوى الإرهاب و يعرقل جهود مكافحته ، فإننا نؤكد على حقنا بالدفاع عن النفس و أن قواتنا لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء هذا العدوان .
وبالمثل فإننا ندعو روسيا الاتحادية إلى الاضطلاع بدورها بما يتناسب مع حجمها ، و التخلي عن موقفها العدائي تجاه شعوب هذه المنطقة و قواتها البطلة التي تقارع الإرهاب.

عاشت سوريا حرة ديمقراطية
المجد و الخلود لشهدائنا الأبرار
الخزي و العار للإرهاب و داعميه

الناطقة الرسمية لحملة عاصفة الجزيرة
25 / أيلول / 2017