27 سبتمبر، 2020

تشييع ثلاثة شهداء لقوات الدفاع و الحماية الذاتية

بحضور مجلس منبج العسكري قيادة و مقاتلين، شيَّع المئات من أهالي منبج والمؤسسات العسكريه والمدنيه جثامين ثلاثة شهداء من قوات الدفاع والحماية الذاتية. الذين استشهدوا أثناء تأدية واجبهم في بلدة عين عيسى حيث انطلق موكب التشييع من أمام مشفى الفرات في مدينة منبج، في تمام الساعه6 مساءً
وتوجه إلى مزار الشهداء وسط الهتافات التي تمجد الشهداء. وعند الوصول إلى مزار الشهداء كان في إستقبال الموكب مؤسسة عوائل الشهداء. وبدأت المراسيم بالوقوف دقيقة صمت اجلالاً وإحتراما لأرواح الشهداء، تلاها عرض عسكري قدمته قوات الدفاع والحمايةالذاتية. وبعدها ألقيت كلمة بإسم قوات الدفاع والحماية الذاتية ألقاها “حسين العوني” الرئيس المشترك لمكتب الدفاع الذاتي في مدينة منبج وقل فيها: نعزي أنفسنا أولاً كما نعزي عوائل الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم لكي ننعم بالحرية والكرامة. كمات أضاف إلى كلمته ممجدا الشهداء بقوله: هؤلاء هم الذين ناضلوا وقدموا لهذا الوطن هم قدوتنا وقادتنا المعنويون ونحن على دربهم سائرون الشهيد حي لا يموت.
ومن جانب آخر تم تقديم كلمة باسم الإدارة المدنية ألقاها “محمد على عبو” ، قدم فيها التعازي لذوي الشهداء وقال : نحن ننعم بالأمن والاستقرار بفضل دماء هؤلاء الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فدائاً لهذا الشعب فهم قادتنا المعنويون، وإننا نعاهدهم بالسير على خطاهم.
و الختام تم تسليم وثائق الشهادة لعوائل الشهداء الثلاثة
لتوارى جثامين الشهداء الثرى وسط زغاريد الأمهات والهتافات التي تمجد الشهداء

المركز الأعلامي لمجلس منبج العسكري