8 أبريل، 2020

مهرجان رياضي واحتفالية بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لتأسيس الإدارة المدنية في منبج

تحت شعار “الرياضة منهج للقيم والأخلاق الرفيعة” أقيم اليوم المهرجان الرياضي الثاني واحتفالية بمناسبة مرور الذكرى السنوية الثالثة لتأسيس الإدارة المدنية الديمقراطية في منبج وريفها.
حيث تجمع المئات من أهالي مدينة منبج ومجلس منبج العسكرية وممثلين عن الإدارة المدنية والمؤسسات واللجان التابعة لها في الملعب البلدي بمدينة مبنج. وبدأت فعاليات المهرجان بالوقوف دقيقة صمت، تلاها إلقاء عدة كلمات باسم كل من “مجلس منبج العسكري والاتحاد الرياضي والإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا” والتي باركت بمجملها ذكرى تأسيس الإدارة المدنية الديمقراطية على عموم الشعب والقوات العسكرية.
فيما جاء في كلمة المجلس العسكرية لمدينة منبج وريفها التي ألقاها القيادي محمد أبو عادل قوله :”بداية نترحم على كافة شهدائنا الذين ضحوا بأغلى ما يملكون في سبيل أن ينال شعبنا الحرية والأمان وبنو من أجسادهم جسوراً حتى نعبر إلى بر الأمان وها هيا منبج تعيش منذ عدة أعوام في الأمن والسلام والتآخي، ورغم أن تهديدات الاحتلال التركي ومرتزقته لاتزال مستمرة على كافة المناطق التي تحررت من يد داعش الإرهابي إلا أن أهل منبج بجميع مكوناتهم وبجهود المرأة المناضلة أثبتوا عبر مشاركتهم في بناء وتأسيس إدارتهم المدنية أنهم قادرون على إدارة أنفسهم والتصدي بجانب قواتهم العسكرية لكل التهديديات.
وفي ختام كلمته جدد أبو عادل العهد لكافة الشهداء وشعب منبج بمواصلتهم الدفاع عن المنطقة والحفاظ على مكتسبات الشهداء ودحر كافة الهجمات والتهديدات الخارجية والداخلية على مدينتهم، وتقديم كافة أنواع الدعم للإدارة المدينة.
أما كلمة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ألقاها حمدان العابد، الذي قال :”بداية نترحم على شهدائنا شهداء الحرية والكرامة ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى، كما نشكر الإدارة المدنية لمنبج ونبارك لهم هذا اليوم العظيم يوم زال السواد عن مدينتهم وضهر الحق وزهق الباطل، فباسم الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا نقدم لكم بالشكر على أعمالكم العظيمة في خدمة مدينتكم وشعبكم، طيلة 3 أعوام المنصرمة، ونتمنى لكم المزيد من النجاح والتقدم، وإننا مستعدون لتقديم كافة أنواع الدعم لإدارتكم الذاتية لتكون قادرة على تقديم الأفضل للمدينة وريفها”.
ومن ثم قدمت الفرق الرياضية المشاركة في المهرجان الرياضي الثاني العديد من العروض الرياضية ومنها عرض فقرات لرياضة “التايكوندو، القوى البدنية ورفع الأثقال، مباراة لكرة القدم، عرض كراتيه وكيوش”.
واختتم المهرجان باحتفالية قدمت فيها عدة فرق للغناء والموسيقا عروض فنية أمام الحضور الذين عقدوا على وقعها حلقات الدبكة الشعبية.
المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري