27 فبراير، 2020

بيان إلى الرأي العام و الإعلام

في هذه المرحلة التي نخوض فيها حربا ضد كافة الهجمات و التهديدات التي تستهدف أمن بلدنا و أهلنا في مدينة منبج و على خطوط الجبهة، إذ دخلت قواتنا في مجلس منبج العسكري في عدة اشتباكات مع مرتزقة درع الفرات المدعومة تركيا، و في عدة محاولات تسلل من قبل المرتزقة و منها هجمات صدها مقاتلونا ببطولة كبيرة.
و في اليوم الرابع من شهر شباط الجاري اشتبكت قواتنا مع مرتزقة درع الفرات في قرية عرب حسن على خط الجبهة، شمال غربي مدينة منبج و على أثرها ارتقى أحد أبطال مجلس منبج العسكري إلى مرتبة الشهادة أثناء التصدي للمرتزقة، وهو المقاتل البطل ” خالد محمد زياد منلا” ابن مدينة صرين البار.
مقاتل خالد محمد زياد منلا أحد أبطال مجلس منبج العسكري، من مواليد 1998 من مدينة صرين، انضم إلى مجلس منبج العسكري في عام 2016 بداية حملة تحرير مدينة منبج. وشارك في العديد من المعارك إلى جانب رفاقه، و منها حملة العريمة و تحرير الرقة حتى الوصول إلى دير الزور. وبعد انتهاء الحملة عاد الى مدينة منبج لحماية أهله. و أثناء القيام بواجبه الوطني في الإشتباكات مع مرتزقة درع الفرات على خط الساجور شمال غربي مدينة منبج  استشهد الرفيق خالد صرين مناضلا قويا صامدا في خنادقه الدفاعية.  فقد كان يتحلى بروحة الرفاقية العالية ومعنوياته حتى في أصعب الظروف.
نعزي ذوي الشهيد البطل و كافة عوائل الشهداء بأن تحقيق النصر هو عنوان الانتقام لدماءهم الطاهرة، و نعاهد جميع شهداءها السير على خطاهم حتى آخر نفس.

و نورد للرأي العام سجل الشهيد كالتالي

الاسم اللقب : أبو محمد
الإسم الحقيقي و الكنية : خالد محمد زياد منلا
مكان و تاريخ الولادة : صرين 1998
اسم الأم : مريم
اسم الأب : محمد
مكان و تاريخ الانتساب : منبج 2016
مكان و تاريخ الاستشهاد : منبج 4/2/2020 جبهة عرب حسن

المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري