1 أبريل، 2020

المجلس العسكري لمدينة منبج وريفها يعقد اجتماعه الدوري الشهري


بحضور كافة القيادات العسكرية، عقد مجلس منبج العسكري اجتماعه الدوري الشهري لتقييم أعماله ووضع مخططات العمل المستقبلية.
بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت اجلالا لأرواح الشهداء، تلاها تعيين أعضاء الديوان لإدارة الاجتماع، ثم قرئت تقارير كافة المؤسسات العسكرية التابعة لمجلس منبج العسكري وخلالها عُرضت كافة الفعاليات والمهام والنشاطات التي انجزت خلال الشهر الجاري.
ثم تم تقييم الوضع السياسي والميداني في مناطق شمال وشرق سوريا عامة والتطورات الحاصلة فيها عقب الاحتلال التركي لمدن و مناطق الشمال السوري واستمرار تهديداتها لكافة المنطقة، مؤكدين على ضرورة لعب المجالس العسكرية في هذه المرحلة دورها الريادي في الدفاع عن المنطقة عامة ومنبج خاصة بوجه كافة التهديدات.
كما قام المجلس و كإحدى بنود الاجتماع الاساسية تقييم الآلية التنظيمية في بنية المجلس العسكرية من كتائب و ألوية وأفواج إلى جانب العمل المؤسساتي للمكاتب. حيث تضمنت النقاشات كيفية اجتياز النواقص و العراقيل التي ظهرت خلال هذا الشهر مع إجراء بعض التغييرات في نظام الأفواج و الألوية بما يتناسب والأوضاع الراهنة ويساعدها تحسين الأداء.
كما تطرق الاجتماع إلى كيفية الاستفادة من الوضع الراهن للوصول إلى آلية تنظيمية ودفاعية وفق متطلبات المرحلة، و تقوية خطوط الجبهة الدفاعية ضد أية هجمات خارجية. بالإضافة إلى زيادة فتح الدورات التدريبية للمقاتلين والقيادات للرفع من سوية أدائهم على كافة المستويات.
و في ختام الاجتماع تم وضع خطة العمل للمرحلة المقبلة واتخاذ جملة من القرارات فيما يتعلق بأعمال وتنظيم المؤسسات العسكرية.
المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري