1 يونيو، 2020

بحضور المجلس العسكري الإدارة المدنية تشكل لجنة باسم شيوخ ووجهاء منبج وريفها

عقدت الإدارة المدنية الديمقراطية في منبج وريفها اليوم اجتماعاً مع شيوخ ووجهاء العشائر لتشكيل لجنة رسمية تتألف من 8 أشخاص ناطقين باسم شيوخ ووجهاء عشائر منبج وريفها .
حيث حضر الاجتماع العديد من شيوخ ووجهاء العشائر وبمشاركة مجلس منبج العسكري و مكتب العلاقات العسكرية وممثلين عن الإدارة المدنية الديمقراطية وأعضاء المجلس التشريعي والعلاقات العامة في منبج وريفها.
بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت اجلالا واكراما لأرواح الشهداء، ثم ناقش الحضور خلال الاجتماع الوضع السياسي وآخر المستجدات السياسية على شمال وشرق سوريا. والتركيز على ضرورة تكاتف المجتمع وشعوب وعشائر المنطقة للوقوف بوجه كافة التهديدات.
ومن بعدها تحدث باسم الإدارة المدينة في منبج محمد علي العبو وشرح الحالة التنظيمية والاجتماعية في منبج، وأشاد بعمل شيوخ وجهاء العشائر ودورهم في تنظيم المجتمع وحل مشاكله، حيث أكد العبو أن هدف هذا الاجتماع هو التوافق على تشكيل لجنة عشائرية اجتماعية تضم عدداً من الشيوخ ووجهاء العشائر وتكون ناطقة باسم كافة عشائر ووجهاء المنطقة بشكل رسمي، وتعمل على حل كافة المشاكل التي قد تظهر في المجتمع بالطرق السلمية والاجتماعية، والعمل على كل ما من شأنه وحدة الشعب وتكاتفه.
ثم فتح باب الترشح لهذه اللجنة، وبعد التصويت على الأسماء من قبل كافة الحضور تم انتخاب 8 شخصيات عشائرية واجتماعية ليكونوا أعضاء اللجنة الناطقة باسم كافة عشائر ووجهاء المنطقة، وهم كل من :
1. أكرم دادا
2.ابراهيم شلاش
3.خالد العجور
4.ابو ياسر فريد الظاهر
5.محمد علي رشو
6.صادق العصيدي
7.صدام الدملخي
8.باسل الشلوت.
المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري