30 مارس، 2020

تحت شعار “بمقاومة المرأة تدار رحى الحياة” انعقد الاجتماع السنوي لمجلس المرأة في منبج

تحت شعار “بمقاومة المرأة تدار رحى الحياة” عُقدت إدارة المرأة لمجلس منبج وريفها اجتماعها السنوي.
ونظم الاجتماع في قاعة الاجتماعات في مبنى الإدارة المدنية في منبج وريفها، وذلك بحضور كافة عضوات المؤسسات واللجان التابعة لإدارة المدنية الديمقراطية في منبج وريفها والمؤسسات العسكرية.
وعلق في القاعة صور الشهيدة هفرين خلف وصور الشهداء وصور لضحايا المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال التركي في مناطق شمال وشرق سوريا، بالإضافة إلى اعلام مجلس المرأة.
بدأ الاجتماع بالوقوف الحضور دقيقة صمت اجلالاً لأرواح الشهداء, القت بعدها هالة الحسن الإدارية في مجلس المرآة كلمة تحدث فيها عن عن دور المرأة في إدارة وتنظيم المجتمع، وتطرقت إلى الوضع السياسي في شمال وشرق سوريا عامة ووضع المرأة بشكل خاص وقالت :”لقد فرضت المرأة في شمال وشرق سورية من خلال الانخراط في الحياة السياسية والمدنية والثقافية والعسكرية إرادتها وأثبتت جدارتها، وتحولت بذلك إلى شريكة مساهمة في بناء المجتمع الجديد وهذه الصورة اظهرت تقدماً إيجابياً لواقع المرأة رغم وجود قيود مجتمعية كالعادات والتقاليد والذهنية الذكورية التي مازالت عائقاً أمام وصولها إلى التحرر الكامل”.
اما عن الوضع السياسي قالت :”بعد دخول الأزمة السورية عامها التاسع لا يبدو في الأفق أي بوادر للحل، ولازالت التكهنات تسيطر على مستقبل سوريا، وقد شكلت التطورات السياسية والعسكرية الأخيرة ركيزة أساسية لمعظم وجهات النظر. التي رافقت القرار الأمريكي بالانسحاب من شمال شرق سوريا، وما تبعه من غزو عسكري تركي على مناطق الشمال الشرقي، ولكن الحل يكمن في تكاتف الشعب السوري وفرضه لإرادته عبر فتح حوار سوري – سوري بعيد عن الأجندات الخارجية والوقوف جميعاً ضد الاحتلال التركي”.
ثم قرئت برقيات التهنئة المرسلة إلى الاجتماع من قبل كل من لجنة الصحة ومكتب الإعلام والمجلسين التنفيذي والتشريعي في منبج وريفها.
فيما قرأت عضوة مجلس المرأة نادية محلم مسودة القرارات التي تضمنت تنظيم وتوحيد صفوف المرأة من النواحي العسكرية والاجتماعية للوقوف في وجه أي عدوان خارجي، وتم التصويت عليه من قبل الحاضرات.
ومن أهم قرارات التي اتخذت في الاجتماع السنوي افتتاح دورات تدريبية لمجلس المرأة والمرأة الشابة والمساهمة الفعالة في كافة فعاليات اللجان والتنسيق مع لجنة التربية لإعطاء محاضرات في المدارس ومتابعة افتتاح مراكز محو الأمية في المدينة وريفها.
وعرض بعدها سنفزيون عن فعاليات مجلس المرآة في عام 2019، والانجازات التي قدمه مجلس المرأة.
واختتم الاجتماع بترديد الحضور الشعارات التي تمجد الشهداء وتحي مقاومة المرأة الحرة.
المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري