4 يونيو، 2020

حصيلة العمليات القتالية خلال (24) ساعة

رأس العين

شن جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية الموالية له هجوما بريا بإسناد مدفعي و جوي على قرى المناجير و الأسدية و ليلان و بيرنوح جنوب مدينة رأس العين خارج منطقة وقف إطلاق النار، تصدت قواتنا لهذا الغزو في إطار حقها بالدفاع المشروع عن النفس و اندلعت اشتباكات عنيفة.
هذه الاشتباكات أدت إلى مقتل ما لا يقل عن (10) مرتزقة و جرح آخرين كما أكدت قواتنا تدمير آليتين عسكريتين إحداها تحمل مدفع رشاش نوع دوشكا.
عامودا / الدرباسية

حاول جيش الغزو التركي التقدم باتجاه قرية الدردارة ، فتصدت لهم قواتنا و ردتهم على أعقابهم دون التأكد من الخسائر في صفوف العدو

كوباني /عين عيسى
استمر جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية الموالية له بشن هجماتهم على قرى كوباني و تل أبيض و عين عيسى في خرق فاضح لقرار وقف إطلاق النار.
حيث تعرضت قرى (جلبة،دبس ،خربة فاريا)شمال عين عيسى للقصف و الهجوم البري ، كما تعرضت قرية عفدوكي للقصف الجوي و المدفعي.
القرى المذكورة خارج منطقة وقف إطلاق النار و آهلة بالسكان و مع ذلك استهدفها جيش الغزو التركي بالأسلحة الثقيلة ، و حاولت التقدم باتجاهها ، فتصدت لهم قواتنا و اشتبكت مهم ، هذه الاشتباكات أدت إلى مقتل ما لا يقل عن (19) إرهابيا و جرح عدد آخر ، كما دمرت قوات آلية عسكرية و أعطبت أخرى؟
محصلة الاشتباكات خلال (24) ساعة الماضية أدت إلى مقتل (29) مرتزقا و جرح عدد آخر ، كما دمرت قواتنا (4) آليات عسكرية و أعطبت خامسة.
هذه المقاومة أدت لارتقاء أحد مقاتلينا شهيدا و إصابة (11) بجراح.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية
٢٦ تشرين الأول ٢٠١٩