1 يونيو، 2020

معرض بعنوان “الفن من أجل السلام” في منبج

معرض بعنوان “الفن من أجل السلام” في منب
بمناسبة يوم السلام العالمي افتتحت لجنة الثقافة والفن في منبج بالتنسيق مع مجلس المرأة السورية، المعرض التشكيلي الثاني بعنوان (الفن من أجل السلام).
وأقيم المعرض التشكيلي الثاني في مسرح الثقافة والفن بمدينة منبج، حضرها العشرات من الأهالي وممثلين عن اتحاد المثقفين والإدارة المدنية في منبج، ومجلس عوائل الشهداء ومجلس المرأة السورية.
بدأ المعرض بالوقوف دقيقة صمت اجلالاً لأرواح الشهداء، ألقيت بعدها كلمات باسم كل من مجلس المرأة والإدارة المدنية واتحاد المثقفين، باركوا فيها حلول يوم السلام وافتتاح المعرض على أهالي مدينة منبج، متمنين أن تعم السلام عموم سوريا وتنتهي الحروب والأزمات بأسرع وقت.
ثم ألقى عدد من الشعراء من أبناء مدينة منبج أبيات من الشعر تمجد تضحيات الشهداء والمقاتلين الذين جلبوا السلام والأمن لأهلهم وهزموا الإرهاب، ثم عرضت مسرحية قدمها أعضاء لجنة الثقافة والفن، وقدمت بعدها فرقة للأطفال أغاني عن الطفولة والسلام.
وفي الختام فتح باب صالة المعرض ليدخلها الحضور ويتجولوا فيها ويشاهدوا اللوحات والرسومات المعروضة فيها والتي ترمز وتعبر عن السلام وحقوق الشعوب في العيش بحرية وسلام، وحق الأطفال في العيش الكريم.
المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري