27 يناير، 2020

منبج تحتفل بالذكرى السنوية الثالثة لتحريرها

احتفل أهالي مدينة منبج وريفها الخميس 15 أب بمرور الذكرى السنوية الثالثةلتحريرها من ارهاب داعش وذلك ضمن احتفالية حاشدة أقيمت في ساحة مدرسة الغسانية بالمدينة.
حيث شارك في الاحتفالية بجانب المئات من أهالي منبج وفود من كافة مناطق شمال وشرق سوريا ضمت شيوخ ووجهاء العشائر من الرقة والطبقة ووفد من الإدارة الذاتية في كوباني، وممثلين عن الادارة المدنية في منبج وقيادة المجلس العسكري لمدينة منبج ومركز الدفاع الذاتي وعوائل الشهداء وقوى الامن الداخلي.
حيث بدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت اجلالا لارواح الشهداء، تلاها القاء عدة كلمات أولها كانت كلمة باسم اللجنة التحضيرية للاحتفالية التي رحبت بالحضور وهنأت ذكرى التحرير على شعوب المنطقة.
ثم ألقى المتحدث باسم مجلس منبج العسكري شرفان درويش كلمة قال فيها:” اهلا وسهلا بكم في مدينة منبج قيادة ومقاتلين نحيي الذكرى السنوية الثالثة لتحرير مدينة منبج عليكم، هذا التحرير الذي تحقق بدماء الشهداء ومقاومة المقاتلين والمقاتلات من كافة المكونات الذين امتزجت دماؤهم الطاهرة على تراب وطنهم لتنبت منها الحرية والسلام والعيش المشترك، وبهذه المناسبة نستذكر الابطال الذين ضحوا بدمائهم لينعم شعبنا بالحرية، ونحي كافة الجهود التي بذلتها كافة المؤسسات العسكرية والمدنية خلال الاعوام ال3 الماضية لاعادة الحياة لمنبج وحماية أهلها من كافة التهديدات، وإننا لنجدد العهد لشعبنا وشهدائنا بمواصلة النضال وحماية كافة المكتسبات والدفاع عن الأرض المحررة وسوف نبقى ملتزمين بهذا العهد وتحقيق احلام الشهدا ولتكون منبج نموذجا لسوريا المستقبل.
وختم درويش حديثه بالقول:” نحن كمجلس منبج العسكري وبهذه المناسبة العظيمة نحيي كافة القوات التي شاركت معنا في تحرير المدينة من قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة، وكمان نقدم جزيل الشكر لقوات التحالف الدولي التي ساهمت بمرحلة التحرير ومازالت تساهم في مرحلة الاستقرار والبناء. وبهذه المناسبة نستذكر الشهداء والقادة فيصل ابو ليلى و عدنان ابو امجد ورفاقهم جميعا ونؤكد التزامنا بنهجهم”.
وبعدها تم تكربم المجلس العسكري لمدينة منبج وقوى الامن الداخلي في منبج من قبل الادارة المدنية الديمقراطية وبعدها قدمت عدد من فرق الرقص الشعبي والغناء من كافة مكونات منبج من “العرب والكرد والجركس والتركمان بالإضافة إلى فرقة لأطفال الشهداء” عروضها على خشبة المسرح.
لتختتم الاحتفالية بعقد الحضور حلقات الدبكة الشعبية على وقع الأغاني الثورية.
المركز الاعلامي لمجلس منبج العسكري