24 فبراير، 2020

بيان إلى الرأي العام تهنئنة بمناسبة عيد المرأة العالمي إلى كافة النساء في العالم






بيان إلى الرأي العام
تهنئنة بمناسبة عيد المرأة العالمي إلى كافة النساء في العالم

مع قدوم شهر آذار من عام 2019 و الذي يحمل بين طياته العديد من معاني الإنتصار، في كافة المعارك، سواء كان في الحياة أو في ساحات الحرب. و لا سيما في حربنا ضد الإرهاب و اجتثاثه من جذوره من جانب، ووصول المرأة إلى تحقيق إرادتها و التعبير عن ذاتها و اضفاء طابعها عل  النضال في كافة الميادين من جانب آخر.
و انطلاقا من يوم الثامن آذار( يوم المرأة العالمي) من كل عام، و الذي أثبتت فيه المرأة بجدارة بأنها تستطيع بكل ما أوتيت من جهود كبيرة في لعب دورها الريادي داخل المجتمع، وقائدة في حملات التحرير،  و ذلك من ربة منزل إلى معلمة تربي الأجيال ارتقاءا إلى ثقافتها الأمومي ووصولا إلى جبهات الحرب، والتي شاركت فيه ببطولة كبيرة و سطرت أروع الملاحم في التضحية بالذات في سبيل الدفاع عن كرامتها و شعبها ووطنها ضد تنظيم داعش الإرهابي الذي يحمل الذهنية الذكورية، و مارس على الشعب ككل وعلى المرأة بشكل خاص ابشع أنواع الظلم و الإهانة.
و هنا نستطيع القول بأن شعلة الحرية التي حملتها المرأة أصبحت تنير درب كل تائه إلى طريق الحقيقة، كما أصبحت لنا رموزا و مثلا نقتدي بها أمثال كوجرين ، أمارا ، روجدا، زيلان، نادين، ساكنة و العديد من البطلات اللواتي تركن بصمتهن على صفحات التاريخ. و لينبت هذا الربيع زهورا ارتوت من دماءهن الذكية الطاهرة لتزهر بأجمل ألوانها على صدر الوطن.
و نحن كمجلس المرأة العسكري في مدينة منبج هذا نهنئ كافة نساء العالم و نبارك لهم هذا اليوم التاريخي العظيم، و نقول لهن يدا بيد ننتصر في كافة مهامنا التاريحة و و كل ما وصلنا إليه من انجازات هو نتيجة نضال المرأة في كل أصقاع الأرض. و لطالما سرنا في طريق الحرية سنحقق كافة خطواتنا لبناء مجتمع حر قائم على مبدأ حرية المرأة كأساس مسيرتنا في كل زمان و مكان. كما نهنئ ذوي الشهداء و أبناءهم، و نهنئ رفاقنا الجرحى و المقاتلين و المقاتلات في كافة ميادين مهماتهم، و نقول لهم كل عام مع المويد من الإنتصارات في سبيل تحقيق الحرية.

تحيا مقاومة المرأة الحرة و نضالها في سبيل الحرية

تحيا وحدة المرأة في كل مكان

يسقط كافة أشكال العنف و الظلم النابع عن الذهنية الذكورية ضد المرأة

الشهداء هم مشاعل النور في دربنا و هم أحياء في قلوبنا مجلس المرأة العسكري منبج