3:42 م - السبت نوفمبر 17, 7556
تأمين إنشقاق ثلاثة عناصر من درع الفرات  -   مجلس عوائل الشهداء يشارك ذوي الشهداء عزائهم  -   أهالي منبج يشيعون كوكبة من الشهداء  -   “والي”../119/ألف طالب هذا العام  -   مرتزقة درع الفرات يحاولون سلب الفلاحين مواسمهم  -   وفد التحالف الدولي يجدد دعمه للمجلس العسكري في منبج  -   ”حسن عارف” الرئاسة المشتركة لأدارت الخطوط في منبج  -   فصائل مرتزقة درع الفرات  تستمر في همجيتها رغم الدوريات المشتركة  -   اجتماع مكتب العلاقات مع شيوخ عشائر منبج  -   توضيح لنائب مجلس منبج العسكري عن الدوريات المشتركة  -   إجتماع المجلس التنفيذي واللجنة الرباعية مع أهالي منبج  -   بيان تحت شعار احتلال الوطن هوا احتلال للمرأة والمجتمع  -   مثقفو منبج يشاركون في منتدى الحوار السوري في الرقة  -   مشفى الفرات.. تفعيل كافة الاختصاصات  -   معاناة أهالي الباب مع تأمين مادة الخبز  -  

مثقفو منبج يشاركون في منتدى الحوار السوري في الرقة

منبج – شارك وفد من اتحاد المثقفين في مدينة منبج وريفها بالندوة الحوارية التي اقيمت في مدينة الرقة، برعاية منتدى الحوار السوري وتحت عنوان “الرقة بعد عام من التحرير بين التحديات والإنجازات”.
بدأت الندوة بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، وألقى “صلاح مسلم” الإداري في منتدى الفرات، الذي أكد على دور الحوار السوري- السوري وأهميته في إعادة المنطقة إلى الطريق الصحيح ومواجهة كافة الصعوبات والتحديات التي تواجه المنطقة لإعادة الأمن والأمان لسوريا.

وتحدثت “ليلى مصطفى” الرئيسة المشتركة لمجلس الرقة المدني عن الخدمات التي قدمها المجلس، الذي يعمل على توفير كل المستلزمات لإعادة إعمار البنى التحتية بعد تحريرها من رجس الإرهاب ومن الخدمات إخراج الجثث المدفونة تحت الأرض وإزالة الانقاض من الساحات والشوارع لتسهيل عودة الأهالي إلى بيوتهم.
وبدوره تحدث المحامي “ابراهيم الحسن” رئيس لجنة إعمار الرقة عن الفتنة التي أدت إلى دمار سوريا بشكل عام وامتدت إلى الرقة التي تم تحريرها على يد قسد، الذين ساعدوا على عودة أهلها وبث الأمن والأمان في المدينة.
وأكد أن إعمار المدينة يسير بالشكل الصحيح حسب الامكانات المتوفرة والتي يقدمها المجلس المدني لهم، والعمل مستمر على إزالة الألغام التي خلفها إرهابيو داعش في المدينة وإزالة الأبنية المهدومة وإعادة إعمارها من جديد.
أما “أحمد خليل” الرئيس المشترك للجنة الإدارة المحلية والبلديات قال: عملت اللجنة على توفير خدمات البنى التحتية للمدينة من تشغيل الأفران العادية والسياحية والعمل على مشروع مد شبكات المياه وتعبئة خزانات المياه لتوفيرها للمواطنين في حال انقطاع التيار الكهربائي
واختتمت الندوة بمشاركات وأسئلة.