3:42 م - الثلاثاء نوفمبر 17, 7531
تأمين إنشقاق ثلاثة عناصر من درع الفرات  -   مجلس عوائل الشهداء يشارك ذوي الشهداء عزائهم  -   أهالي منبج يشيعون كوكبة من الشهداء  -   “والي”../119/ألف طالب هذا العام  -   مرتزقة درع الفرات يحاولون سلب الفلاحين مواسمهم  -   وفد التحالف الدولي يجدد دعمه للمجلس العسكري في منبج  -   ”حسن عارف” الرئاسة المشتركة لأدارت الخطوط في منبج  -   فصائل مرتزقة درع الفرات  تستمر في همجيتها رغم الدوريات المشتركة  -   اجتماع مكتب العلاقات مع شيوخ عشائر منبج  -   توضيح لنائب مجلس منبج العسكري عن الدوريات المشتركة  -   إجتماع المجلس التنفيذي واللجنة الرباعية مع أهالي منبج  -   بيان تحت شعار احتلال الوطن هوا احتلال للمرأة والمجتمع  -   مثقفو منبج يشاركون في منتدى الحوار السوري في الرقة  -   مشفى الفرات.. تفعيل كافة الاختصاصات  -   معاناة أهالي الباب مع تأمين مادة الخبز  -  

“مجلس منبج العسكري” يفتتح فوجه الخامس

أفتتح مجلس منبج العسكري “فوجه الخامس” والذي حمل اسم فوج الشهيد “محمد ظاظا” وضم في صفوفه “250” مقاتلاً من كافة المكونات من أبناء مدينة منبج، وذلك لتوحيد “مجلس منبج العسكري” لصفوفه وتعزيز الحماية لمدينة منبج من أي تدخل خارجي كان.
بدأ الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكراماً لأرواح الشهداء ثم تلاه عرض عسكري قدمه مقاتلو مجلس منبج العسكري.
وقد ألقيت عدة كلمات منها كلمة نائب قائد مجلس منبج العسكري الشيخ” إبراهيم البناوي” متحدثاً باسم المجلس وباسم مدينة منبج، والذي بارك فيها افتتاح هذا الفوج وأكد على الثقة الممنوحة له في قدرته على الوقوف في وجه أي عدوان خارجي على منبج وكافة المناطق في الشمال السوري.
ومما جاء في كلمة ” الشيخ” موجهاً حديثه للمقاتلين:” نثق بكم جميعاً ونتمنى أن تكملوا تدريباتكم وأن تثابروا على دروسكم السياسية والفكرية التي ستتلقونها في أكاديمية الشهيد “يكتا” وان تصبروا على تدريباتكم العسكرية لتكونوا جاهزين للدفاع عن أرضكم وشعبكم”.

وأكمل “البناوي”: إننا في هذه المناسبة نؤكد لأهلنا ورفاقنا الذين استشهدوا لإنارة الطريق أمامنا وأمامكم، أننا على العهد باقون، وللسلاح حاملون وإننا سندافع عن هذه الأرض حتى آخر قطرة من دمائنا، وأن نكون كلنا مشروع شهادة في سبيل حماية البلد والأرض.
وأنهى ” البناوي” حديثه بالترحم على الشهداء والتمني الشفاء العاجل للجرحى وطالب بالحرية للمعتقلين.
وبعد أن أدى المقاتلون القسم العسكري بالحفاظ على المكتسبات والسير على طريق الشهداء والعمل من أجل حرية المرأة، أنتهى الافتتاح بعقد الدبكات الفلكلورية المشهورة في مدينة منبج.

المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري