#دير الزور- خرجت اليوم السبت 18/8/2018 أكاديمية الشهيد “عكيد” في الكسرات بريف دير الزور دورة تدريبية جديدة لمقاتلي قوات سوريا الديمقراطية، ضمت 150 مقاتلاً من أبناء دير الزور وريف الرقة حملت اسم الشهيد “أحمد عبد الله أحمد”، والتي استمرت 20 يوماً. تلقى المقاتلون خلالها تدريبات عسكرية على الأسلحة المتوسطة والخفيفة وكيفية إزالة الألغام وتكتيكات الحرب المختلفة والمتنوعة ودروساً سياسية.
وحضر مراسيم التخرج قيادات من قوات سوريا الديمقراطية ووجهاء وشيوخ عشائر المنطقة. وبدأت بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء تلاها عرض عسكري قدمه المقاتلون. وألقيت عدة كلمات منها كلمة القيادي في قوات سوريا الديمقراطية “رودي الكسرات” قائد لواء الشهيد آفيستا في دير الزور هنأ فيها المقاتلون بتخرجهم من الدورة، وأثنى على جهودهم وانضباطهم وإلتزامهم بالقوانين داخل الأكاديمية وخلال التدريب. وأضاف إن الدور الذي تلعبه قوات سوريا الديمقراطية، هو الدور الأهم خلال هذه المرحلة المفصلية من حياة السوريين عموماً، وشعوب شمال سوريا بشكل خاص.
وأشار إلى أن إلتزامكم بقواعد الإنضباط العسكري هو السبب الرئيسي لنجاح الدورة وعدم ظهور أية عراقيل وصعوبات خلال العملية التدريبية، وبكل تأكيد إن أكاديمية الشهيد عقيد فخورة بكم كمقاتلين ضمن دورة الشهيد أحمد. وكلنا ثقة بأنكم ستؤدون المهام العسكرية التي ستوكل لكم بالشكل المطلوب.
وأكد رودي في ختام كلمته: إن قوات سوريا الديمقراطية هي القوة الوحيدة التي دحرت الإرهاب على تراب سوري وبأنها مستعدة دائماً لمواجهة أي إرهاب على تراب سوريا ودحر أي خطر عم تراب الوطن.
كما وألقى الشيخ “خلف الأسعد” شيخ عشيرة البكارة كلمة بارك فيها للمقاتلين تخريج دورتهم وأكد على أن قوات سوريا الديمقراطية تشكل لوحة متناسقة تضم كل مكونات وأطياف الشعب السوري وهي القوة الوحيدة التي يحتذى بها في شرق الأوسط بسبب الانجازات والبطولات الإسطورية التي حققوها.

وانتهت مراسيم التخرج بأداء القسم العسكري والهتافات التي تحي وتمجد المقاومة والشهادة

المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري

http://manbijmc.org/wp-content/uploads/2018/08/IMG-20180818-WA0040-1024x683.jpghttp://manbijmc.org/wp-content/uploads/2018/08/IMG-20180818-WA0040-150x150.jpgadmin3اخبارمتابعات#دير الزور- خرجت اليوم السبت 18/8/2018 أكاديمية الشهيد 'عكيد' في الكسرات بريف دير الزور دورة تدريبية جديدة لمقاتلي قوات سوريا الديمقراطية، ضمت 150 مقاتلاً من أبناء دير الزور وريف الرقة حملت اسم الشهيد 'أحمد عبد الله أحمد'، والتي استمرت 20 يوماً. تلقى المقاتلون خلالها تدريبات عسكرية على...المجلس العسكري لمدينة منبج وريفها