27 سبتمبر، 2020

وفد من التحالف الدولي يزور مدينة منبج

 


#منبج _استقبلت قيادة مجلس منبج العسكري صباح هذا اليوم الجمعة 18 أيار 2018 وفدا رسميا من قيادة التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب للتباحث حول الأوضاع في مدينة منبج من كافة النواحي و لا سيما الأمنية و السياسية ، و ذلك في مبنى قيادة مجلس منبج العسكري.

هذا و قد كان في استقبال الوفد الضيف كلا من السيد محمد مصطفى ( ابو عادل) قائد مجلس منبج العسكري و السيد شرفان درويش الناطق الرسمي باسم مجلس منبج العسكري و الشيخ ابراهيم بناوي نائب قائد مجلس منبج العسكري و أعضاء من قيادة المجلس. فيما تألف وفد التحالف الدولي من كلا من السادة ويليام وربيك سفيرا عن الخارجية الأمريكية ، و الضابط ( إيريك) مسؤول القوات الخاصة في التحالف الدولي و برفقتهم الجنرال جيمي جيرارد .

و في الاجتماع الذي عقد بين الجانبين ، ناقش الطرفان آلية التنسيق المشترك و سبل تعزيز التعاون و العمل المشترك ، كما أكد الجنرال جيرارد على الاستمرار بالعمل و التنسيق مع مجلس منبج العسكري و التزام التحالف الدولي بنقطتين هامتين ألا وهي بقاء قوات التحالف في منبج بالتعاون مع مجلس منبج العسكري و العمل باستمرار على تأمين الاستقرار و الحفاظ على الأمن في كافة المناطق و القرى المحررة من قبضة داعش.

كما أكد الجنرال جيمي على العمل المشترك بغية الوصول لتسوية سياسية في سوريا ترضي جميع الأطراف ، و بالمثل استمع الجنرال جيمي لشرح مفصل عن حقيقة الأوضاع في منبج من الناحية العسكرية و الأمنية و التدابير المتخذة للحفاظ على السلم الأهلي و الدفاع عن المدينة إزاء كل المخاطر المحتملة

المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري