.

يستمر مجلس منبج العسكري بتحصين قوته داخل منبج واعادة هيكلية القوات للدفاع عن اي خطر قد يهدد المدينة وذلك بتخريج دورات للمقاتلين في الاكادميات وتدريبهم على مختلف انواع الاسلحة ، ومن جهة أخرى يستمر بأفتتاح الافواج وذلك لتكتمل القوة الدفاعية لمدينة منبج ولتحصين اسوارها . فاليوم الاحد وبتاريخ 4/3 /2018 تم أفتتاح الفوج الثالث في مدينة منبج تحت أسم فوج الشهيد ( نوري العساف ) الملقب بالبناوي والذي استشهد في حملة الدفاع عن الشرف في مدينة الرقة التي تحررت في اكتوبر المنصرم من العام الماضي .
ونظم المجلس العسكري مناسبة لأجل افتتاح هذا الفوج والتي حضرها كل من قيادات المجلس العسكري والمؤوسسات المدنية والعسكرية وقيادات من قوى الامن الداخلي .
وبدأت مراسيم الافتتاح بعرضِ عسكرياً قدمه المقاتلون المنضويين تحت اسم الفوج ومن ثم القى (ريزان منبج) قيادي في مجلس منبج العسكري كلمة هنئ فيها المقاتلين والحضور بأفتتاح الفوج وقال بأن القوة التي تتأسس اليوم في منبج هي لأجل تحصين المدينة وحمايتها من اي خطر ولا سيما خطر الدولة التركية الذي يهدد المدينة منذ شهور ، وتحدث عن معركة مقاومة العصر التي يخوضها قوات سوريا الديمقراطية في وجه همجية الدولة التركية، وقال ان هجمات التركية على عفرين ليست فقط على شعبنا هناك وإنما هو تهديد لكل مناطق السورية وهو احتلال بحد ذاته ، ونحن كقوات مجلس منبج يتوجب علينا اخذ الحذر وان نكون في اتم الاستعداد لمواجهة خطر التركي وصده بعيداً عن ارضنا .

واستمرت مراسيم الافتتاح بــ أداء القسم من قبل المقاتلين بالسير على نهج شهداء وحماية مدينة منبج من الاخطار الموجهة لها .

واختتمت المراسيم بعرض فقرات من الدبك والرقص على الاغاني وبترديد الشعارات التي تحيي مقاومة عفرين .

المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري .

admin3اخبارمتابعات. يستمر مجلس منبج العسكري بتحصين قوته داخل منبج واعادة هيكلية القوات للدفاع عن اي خطر قد يهدد المدينة وذلك بتخريج دورات للمقاتلين في الاكادميات وتدريبهم على مختلف انواع الاسلحة ، ومن جهة أخرى يستمر بأفتتاح الافواج وذلك لتكتمل القوة الدفاعية لمدينة منبج ولتحصين اسوارها ....المجلس العسكري لمدينة منبج وريفها