تسعى لجنة التربية والتعليم التابعة لمجلس الرقة المدني للارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية، وتجاوز العقبات التي تعترض سير عملية التعليم، وذلك من خلال محاولة سد حاجات المدارس الأساسية من كتب ووسائل تربية وتعليم، ووسائل تدفئة وغيرها.

وفي مشروع التربية والتعليم يقوم مجلس الرقة المدني بواجباتها تجاه المواطنين، حيث تحدث علي الشنان رئيس دائرة التعليم الأساسي عن عمل اللجنة وما قاموا به بشكل عام في الفترة القريبة الماضية.

 حيث أكد الشنان بأنه تم تفعيل 159 مدرسة في ريف مدينة الرقة، وأما مدارس المدينة فتم تفعيل 8 مدارس في المشلب والطيار، وأما عدد التلاميذ فتجاوز 50 ألف طالب/ة، وأضاف بأنه سيتم تفعيل ثلاث مدارس في الأسبوع المقبل في حي الرميلة وشارع سيف الدولة في الرقة.

وأضاف الشنان بأن عدد المكاتب التي تم تفعليها هي 6 مكاتب تربوية أربعة منها في (الكرامة والكالطة وحزيمه والقحطانية) وأضاف في السياق ذاته بأنه تم إحداث مكتب المشلب مع مكتب المخيم لإدارة مدارس المنطقة.

وأشار الشنان بأن لجنة التربية والتعليم بالتعاون مع مجلس الرقة المدني قامت بتجهيز النوافذ وتركيب ألواح الفيبر وبأنهم قاموا منذ بداية الأسبوع الماضي بتوزيع مادة المازوت وخزانات المازوت والمدافئ.

وفي ختام حديثه نوه الشنان بأن العمل مازال جارياً لتفعيل مزيد من المدارس لاستقبال عدد أكبر من الطلاب لإنشاء جيل واعٍ، وبأنهم سيبذلون قصار جهدهم من أجل تربية وتعليم أبناء هذا البلد.

المركز الاعلامي لقوات سورية الدمقراطية.

http://manbijmc.org/wp-content/uploads/2017/12/IMG_7618.jpghttp://manbijmc.org/wp-content/uploads/2017/12/IMG_7618-150x150.jpgadmin3اخبارتسعى لجنة التربية والتعليم التابعة لمجلس الرقة المدني للارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية، وتجاوز العقبات التي تعترض سير عملية التعليم، وذلك من خلال محاولة سد حاجات المدارس الأساسية من كتب ووسائل تربية وتعليم، ووسائل تدفئة وغيرها. وفي مشروع التربية والتعليم يقوم مجلس الرقة المدني بواجباتها تجاه المواطنين، حيث تحدث علي الشنان...المجلس العسكري لمدينة منبج وريفها