افتتح اليوم في مدينة الطبقة ديوان العدالة العسكرية بحضور مجموعة من المحامين والقضاة من ديون العدالة الاجتماعية وقيادات عسكرية في منطقة الطبقة.

ويتكون ديوان العدالة العسكرية من لجان ادعاء، وتحقيق، وهيئة العدالة، ويعمل في كل من منها خمسة محامين وقضاة.

وأكد ابراهيم المطرود الناطق باسم ديوان العدالة العسكرية، أن مهمة هذه الهيئة هي محاسبة ومحاكمة العسكريين الذين يرتكبون أعمال وأفعال تخالف القيم والأخلاق العسكرية والاجتماعية أثناء ممارستهم لعملهم العسكري.

وأشار إلى أن الشكاوى ضد العسكريين المرتكبين للمخالفة في القطع العسكرية والمقرات والجبهات تحال لنا من قبل الشرطة العسكري التي تقوم بدورها بالتحقيق الأولي، ثم تحيله إلى هيئة ديوان العدالة العسكرية التي تقوم بالتحقيق والبحث في الأدلة والتحقق منها وسماع الشهود، وفي حال إثبات التهمة ضد العسكري المتهم يعاقب وفق قانون العقوبات العسكرية المنصوص عليها حسب درجة المخالفة.

علماً أن العسكري خارج عمله أي في الاجازة أو العطلة يعامل ويحاسب كعسكري اذ يجب أن يكون مثالاً في الأخلاق والقيم في أي وقت.

ونوه المطرود أنه في حال ادعاء مواطن مدني على أحد العسكريين تتم المحاكمة والتدقيق في الأدلة وسماع الشهود في هيئة العدالة العسكرية.

 

المركز الاعلامي لقوات سورية الديمقراطية

admin3متابعات  افتتح اليوم في مدينة الطبقة ديوان العدالة العسكرية بحضور مجموعة من المحامين والقضاة من ديون العدالة الاجتماعية وقيادات عسكرية في منطقة الطبقة. ويتكون ديوان العدالة العسكرية من لجان ادعاء، وتحقيق، وهيئة العدالة، ويعمل في كل من منها خمسة محامين وقضاة. وأكد ابراهيم المطرود الناطق باسم ديوان العدالة العسكرية، أن مهمة هذه...المجلس العسكري لمدينة منبج وريفها