المجلس العسكري لمدينة منبج وريفها

المجلس العسكري لمدينة منبج وريفها

يلوى العبد الله: دور العشائر في دير الزور كان كبيراً وبناءً

يلوى العبد الله: دور العشائر في دير الزور كان كبيراً وبناءً

admin3 02 ديسمبر, 2017 التعليقات على يلوى العبد الله: دور العشائر في دير الزور كان كبيراً وبناءً مغلقة اخبار 25 مشاهدات

عقد مكتب العلاقات العامة التابع لقوات سورية الديمقراطية اجتماعاً مع شيوخ ووجهاء العشائر في منطقة الصور بريف دير الزور لمناقشة أوضاع المدنيين، ولإيجاد الحلول المستعجلة للمشاكل التي يعانيها أبناء المنطقة.

وحضر الاجتماع الرئيس المشترك للمجلس المدني في دير الزور وقيادات من قوات سوريا الديمقراطية وشيوخ ووجهاء العشائر وأهالي المنطقة.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء وتخلل الاجتماع كلمات حيت قوات سوريا الديمقراطية وحثت على توعية أبناء المنطقة من الأفكار المتطرفة وتشجيعهم للانضمام لصفوف قوات سوريا الديمقراطية.

حيث تحدث فرحان حاج عيسى مسؤول مكتب العلاقات العامة في قوات سوريا الديمقراطية للشؤون الاجتماعية شكر فيها شيوخ العشائر على دعوتهم وحضورهم للاجتماع، وأشاد بدور الشيوخ والوجهاء بإعادة عجلة الحياة لدير الزور بمساعدة مجلس دير الزور المدني والوقوف صفاً واحداً مع قوات سوريا الديمقراطي في خندق اللإرهاب.

هذا وألقى الرئيس المشترك للمجلس المدني في دير الزور غسان يوسف كلمة جاء فيها، مرت علينا سبع سنوات عجاف، ومرت العديد من الفصائل (الجيش الحر، جبهة النصرة، داعش) والتي لم تحمل مشروعاً يخص الشعب بل كان هدفها البحث عن السلطة.

وأكد اليوسف أن مشروعنا الذي نديره في مجلس دير الزور المدني يختلف عن هؤلاء الفصائل فنحن لا نقبل أي شخص غريب يحكمنا لا نقبل التونسي ولا السعودي ولا أي شخص خارجي يحكمنا، نحن ندير أنفسنا بأنفسنا.

وتابع اليوسف لقد أسس مجلس دير الزور بشكل إسعافي والكل مدعو للدخول في هذا المجلس، حيث سيتم هيكلته من جميع أبناء دير الزور من أجل المساهمة والوقوف على إدارة مناطقهم، ونشكر قوات سوريا الديمقراطية الذين حرروا أراضينا بدماء الشهداء.

ورحبت ليلوى العبدالله الناطقة باسم حملة عاصفة الجزيرة بشيوخ ووجهاء العشائر في دير الزور وأكدت أن هدف هذه الحملة التي أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية كان تحرير جنوب الحسكة وشرقي دير الزور قد حققت أغلب أهدافها، وأكدت أن دور العشائر كان كبيراً وبناءً في مساعدة ومساندة قوات سوريا الديمقراطية وإعادة الأهالي إلى مناطقهم بعد إزالة الألغام.

وأما الشيخ عكلة محمد الجاسم ألقى كلمة عن شيوخ ووجهاء العشائر في دير الزور رحب فيها بجميع الضيوف وخصوصاً قوات سوريا الديمقراطية التي ناضلت وكافحت من أجل تحرير هذه الأرض وطالب مجلس المدني لدير الزور بالإسراع بالعمل وقوفاً عند رغبة أبناء دير الزور وكلاً حسب عمله من الإغاثة إلى تأمين المياه والكهرباء وغيرها.

وأكد الجاسم إننا نقف جنباً إلى جنب مع قوات سوريا الديمقراطية وندعو جميع أبناء سوريا خارج القطر وداخل القطر للتوحد وأدعو أبناء دير الزور خارج القطر للعودة والإسهام في بناء مدينتهم..

وأما عضو الهيئة السياسية في مجلس سوريا الديمقراطية حسن محمد علي فأكد أننا مقبلون على مرحلة جديدة وصفحة جديدة وهي سوريا ديمقراطية لا مركزية تعددية.

كما رحب عضو لجنة العلاقات في قوات سوريا الديمقراطية عبد العزيز يوسف بجميع الحضور وأكد أن قوات سوريا الديمقراطية حققت انتصارات كبيرة على داعش، وامتدت إلى مساحات شاسعة في ريف دير الزور ، ولكن هذه الانتصارات لا تكفي ، لأن الانتصار الحقيقي هو خلق الحاضنة الشعبية والاجتماعية واكتساب قلوب الناس ومحبتهم، والتخلص من آثار داعش السلبية وإعادة الأنسان الذي سعت داعش لمحوه واستعباده.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية

admin3


كل تدوينات admin3

التعليقات مغلقة.

أحدث المقالات

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design