المجلس العسكري لمدينة منبج وريفها

المجلس العسكري لمدينة منبج وريفها

عشائر منبج: نقف بجانب اخوتنا في السلاح واخوتنا في القرار السياسي

عشائر منبج: نقف بجانب اخوتنا في السلاح واخوتنا في القرار السياسي

admn 24 فبراير, 2017 التعليقات على عشائر منبج: نقف بجانب اخوتنا في السلاح واخوتنا في القرار السياسي مغلقة اخبار 412 مشاهدات

عشائر منبج: نقف بجانب اخوتنا في السلاح واخوتنا في القرار السياسي

 منبج- اكد عشائر منبج بأنهم يقفون بجانب قواتهم العسكري وإدارة منبج السياسية، ولن يساوموا على دماء الشهداء الابرار الذين ضحوا بأنفسهم من اجل حرية منبج، وقالوا:” سنكون صفا واحد في وجه أي اعتداء على البلد”.

ودعا مكتب العلاقات العسكرية لمدينة منبج بالتنسيق مع المجلس التشريعي في منبج شيوخ ووجهاء عشائر المنطقة لحضور اجتماع، هو الاول من نوعه بعد تحرير مدينة منبج من مرتزقة داعش، لتباحث في الوضع العسكري في المنطقة، وذلك في صالة ضوء القمر بالمدينة.

من يقود منبج هم أبناء منبج

وبدء الاجتماع بدقيقة صمت, بعدها تحدث القيادي في قوات مجلس منبج العسكري جميل المنبجي، وقال:” اليوم يوم تاريخي تمر بها مدينة منبج وريفها، اليوم من يقود منبج هم أبناء منبج وشبابها، ونحن كمجلس منبج العسكري نتعهد بحماية المدينة”

وداعا جميل منبجي وجهاء وشيوخ عشائر مدينة منبج وريفا لوضع أيديهم بأيادي مجلس منبج العسكري ومساندته من أجل حماية المدينة من الهجمات، وبشكل خاص هجمات جيش الاحتلال التركي، الذي يحاول رسم خريطة جديدة لاحتلال عثماني جديد في المنطقة.

وقال الشيخ ابراهيم البناوي، احد قادة مجلس منبج العسكري: “الجميع يعلم مدى الضغوطات التي تمارس على مدينة منبج والمجلس العسكري لمدينة منبج، ونحن القادة العسكريين والمجلس التشريعي لمدينة منبج لن نسمح بتكرار سيناريو الفصائل المتفرقة, ولن نقبل باحتلال منبج من قبل جيش احتلال التركي”.

ومن ثم تحدثت نائبة الرئاسة المشتركة لمجلس التشريعي لمدينة منبج عذاب العبود، وأشارت أن المرأة في منبج تمكنت من ابراز دورها بعد تحريرها من المرتزقة، ولن تقف المرأة مكتوفة الايدي حيال أي اعتداء على منبج، وستدافع عن ارضها بكل ما امكن.

ومن ثم تحدث محمد البصراوي احد وجهاء عشيرة الغنايم وقال:” نحن عشائر منبج نعلن ولائنا ومحبتنا ووقوفنا الى جانب اخوتنا في السلاح واخوتنا في القرار السياسي , ونحن وجهاء وشيوخ عشائر منبج لن نساوم على دماء الشهداء الابرار الذين ضحوا بأنفسهم من اجل حرية هذا البلد وسنكون صفا واحد في وجه أي اعتداء على البلد .

في الختام القيت عدة كلمات من قبل الحضور، وهم مدرس مادة التاريخ محمد الغويش , مختار قرية جب ابيض محمد الجاسم من عشيرة العون, الشيخ علاء الماشي احد وجهاء عشيرة البوبنة، وأشاروا أن منبج ملكاً لأهلها وبأن ابناءهم هم من يحمونها، والمدينة التي يحميها أهليها ستبقى صامدة.

وبعد الاجتماع دعيا الحضور الى وليمة الطعام.


كل تدوينات

التعليقات مغلقة.

أحدث المقالات

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design