التخطي إلى المحتوى

افتتح عدد من المعلمين المتطوعين مدرسة مزرعة حطين الابتدائية بتاريخ 22/8/2017 وتضم المدرسة حوالي 1400 طالب وطالبة منهم 500 طالب نازح من الرقة ودير الزور.

 

ففي إطار حملة مجلس الرقة المدني لإعادة افتتاح المدارس قام عدد من المعلمين المتطوعين وعددهم 39 معلماً من أبناء مزرعة حطين والرقة بافتتاح مدرسة حطين الابتدائية وتضم المدرسة حوالي 1400 طالب وطالبة والعدد قابل للزيادة.

 

ويتم تعليم الطلاب من خلال الخبرات السابقة للمعلمين المتطوعين القراءة والكتابة والحساب والاعتماد على الوسائل البسيطة في التعليم للنهوض بالجيل الذي حرم من التعليم طوال الخمس سنوات السابقة من حكم داعش والفصائل المسلحة الأخرى.

 

وتفتقر المدرسة للوسائل التعليمية الأساسية من كتب ومقاعد وألواح لكن المعلمين المتطوعين حاولوا تدارك هذه المشاكل من خلال استكمال العملية التعليمية بالإمكانات المتاحة حيث يتم جلوس أغلب التلاميذ على الأرض واستعمال الألواح القديمة.

 

حيث أكد أسامة الخلف أحد التلاميذ في المدرسة على افتقار المدرسة لأدنى الوسائل التعليمية وناشد مجلس الرقة المدني والمنظمات الإنسانية بتقديم يد العون ومساعدة معلمي المدرسة للنهوض بالعملية التعلمية.

المركز الاعلامي لمجلس منبج العسكري.