افتتحت اليوم اول مدرسه بتاريخ 31/10/2017 في  مخيم عين عيسى لأهالي المخيم برعاية مجلس سوريا الديمقراطية وبالتعاون مع مجلس الرقة المدني وبحضور عدد من الفعاليات الاجتماعية والثقافية والفكرية وعدد كبير من أهالي المخيم.

بدأ الافتتاح بعدد من الكلمات التي عبرت عن أهمية التعليم التي غاب عن أهالي الرقة مدة خمس من الأعوام ودور المدارس في تربية أجيال المستقبل وباركت لأهالي المخيم افتتاح مدرستهم الجديدة.

حيث ألقى فرحان عيسى كلمة عن مكتب العلاقات في قوات سوريا الديمقراطية قال فيها:

“قوات سوريا الديمقراطية تحرر ثم تعمر، والبناء يبدأ من الإنسان، البناء يبدأ من هذا الجيل من هذه العيون الظمئ إلى التعلم والاستقرار والهناء بمستقبل واعد بعيداً عن الإرهاب و الظلم ، بعيداً عن كل أشكال الظلم والقهر الذي عانى منها شعبنا وخصوصاً أطفالنا الذين هم ضحية هؤلاء القتلة”.

 

أما أماني الزر العضوة في دار المرأة في مخيم عين عيسى فقالت:

 

مبروك عليكم الأمة الديمقراطية، مبروك عليكم مدارسكم، أن داعش مارست أبشع أنواع الظلم على المرأة والطفل، إن الطفولة كانت معدومة، والطفل كان محروماً من الألعاب والتعليم والأغاني والموسيقا والآن تعود الحقوق الطبيعية للأطفال  والمرأة في ظل الأمة الديمقراطية.

وفي نهاية الكلمات عقدت حلقات الدبكة وشارك فيها جميع الحضور وسيتم استقبال الطلاب ابتداءً من يوم غدٍ

المركز الاعلامي لمجلس منبج العسكري.

.

http://manbijmc.org/wp-content/uploads/2017/10/IMG_2856-1.jpghttp://manbijmc.org/wp-content/uploads/2017/10/IMG_2856-1-150x150.jpgadmin3اخبارافتتحت اليوم اول مدرسه بتاريخ 31/10/2017 في  مخيم عين عيسى لأهالي المخيم برعاية مجلس سوريا الديمقراطية وبالتعاون مع مجلس الرقة المدني وبحضور عدد من الفعاليات الاجتماعية والثقافية والفكرية وعدد كبير من أهالي المخيم. بدأ الافتتاح بعدد من الكلمات التي عبرت عن أهمية التعليم التي غاب عن أهالي الرقة مدة خمس...المجلس العسكري لمدينة منبج وريفها