المجلس العسكري لمدينة منبج وريفها

المجلس العسكري لمدينة منبج وريفها

دولة الخلافة في الرقة تنهار يومٱ بعد يوم !

admin3 15 أكتوبر, 2017 التعليقات على دولة الخلافة في الرقة تنهار يومٱ بعد يوم ! مغلقة اخبار, حملات 147 مشاهدات

سلم 275 مرتزقاً من مدينة الرقة، وكلهم سوريون، أنفسهم مع عوائلهم لقوات سوريا الديمقراطية، بعد مبادرة من شيوخ ووجهاء عشائر الرقة.

وكان وفد من عشائر الرقة طلب المساعدة من مجلس الرقة المدني في إنهاء الحرب في مدينة الرقة حقناً لدماء المدنيين المحتجزين لدى المرتزقة الذين يستخدمونهم كدروع بشرية.

وبعد مشاورات مع قوات سوريا الديمقراطية توصل مجلس الرقة المدني إلى صيغة بأن شيوخ العشائر بإمكانهم أن يطلبوا من مرتزقة داعش المحليين فقط الاستسلام مع أولادهم وتم فتح هذا المجال أمامهم، وبالفعل استسلم حوالي 275 من مرتزقة داعش المحليين.

وجرت عملية التسليم عصر اليوم، في مقر مجلس الطبقة المدني بمدينة الطبقة، بحضور عدد كبير من شيوخ ووجهاء العشائر في الرقة والطبقة وتغطية إعلامية محلية وعالمية.

وقال رئيس مجلس صلح العشائر، الشيخ حامد عبد الرحمن الفرج، متحدثاً باسم عشائر الرقة” استجابة للأخوة شيوخ العشائر في محافظة الرقة وبطلب منهم لقوات سوريا الديمقراطية بإخراج من يرغب بالخروج من مدينة الرقة وبعد مداولات أجريناها نحن شيوخ العشائر وبمساندة قوات سوريا الديمقراطية تمت الموافقة على استقبال من يرغب بالخروج من مدينة الرقة وخوصاً من السوريين”.

ومن المقرر أن يبقى المرتزقة لدى قوات سوريا الديمقراطية للنظر في أمرهم وفقاً للقوانين والأصول.

وتابع الشيخ “وفي النهاية باسم مجلس الرقة المدني الذي كان المحطة والملاذ الذي تحدثنا من خلاله إلى قوات سوريا الديمقراطية ومن مجلس الطبقة المدني الذي يستضيفكم الآن نشكر كل من ساهم في الوصول إلى هذه النهاية”.

admin3


كل تدوينات admin3

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design