3:42 م - الخميس نوفمبر 18, 3638
تأمين إنشقاق ثلاثة عناصر من درع الفرات  -   مجلس عوائل الشهداء يشارك ذوي الشهداء عزائهم  -   أهالي منبج يشيعون كوكبة من الشهداء  -   “والي”../119/ألف طالب هذا العام  -   مرتزقة درع الفرات يحاولون سلب الفلاحين مواسمهم  -   وفد التحالف الدولي يجدد دعمه للمجلس العسكري في منبج  -   ”حسن عارف” الرئاسة المشتركة لأدارت الخطوط في منبج  -   فصائل مرتزقة درع الفرات  تستمر في همجيتها رغم الدوريات المشتركة  -   اجتماع مكتب العلاقات مع شيوخ عشائر منبج  -   توضيح لنائب مجلس منبج العسكري عن الدوريات المشتركة  -   إجتماع المجلس التنفيذي واللجنة الرباعية مع أهالي منبج  -   بيان تحت شعار احتلال الوطن هوا احتلال للمرأة والمجتمع  -   مثقفو منبج يشاركون في منتدى الحوار السوري في الرقة  -   مشفى الفرات.. تفعيل كافة الاختصاصات  -   معاناة أهالي الباب مع تأمين مادة الخبز  -  

عبدالرزاق الشركسي بالفرقة الخاصة لتحرير المدنيين

دربت قوات سوريا الديمقراطية فرق خاصة مهمتها تسهيل وتأمين خروج المدنيين العالقين في مدينة الرقة وتحريرهم من مرتزقة داعش التي تستخدمهم كدروع بشرية وإيصالهم للمناطق الآمنة والنقاط الطبية للمصابين والمرضى.

عبد الرزاق العبد الحسن من الدرباسية مقاتل شركسي انضم لقوات سوريا الديمقراطية نتيجة ممارسات داعش الوحشية على المدنيين والظلم الذي ألحقته بأهلنا في مدينة الرقة ودير الزور, التحق بقوات سوريا الديمقراطية بالمجموعة التابعة لها الخاصة بتحرير المدنيين.

وتحدث الحسن قائلاً نحن كفرق خاصة بتحرير المدنيين وتأمين خروجهم بأمان نحاول جاهدين ونستغل الفرص المواتية لتسهيل خروج المدنيين بعد الاشتباكات العنيفة التي تشتبك بها قوات سوريا الديمقراطية مع المرتزقة وتفتح ممرات آمنة للمدنيين.

ومهمة عملنا على خطوط التماس الأولى مع مرتزقة داعش لنبقى بأقرب نقطة نلتقي بها مع المدنيين.

كما وأن لنا مهام أخرى كتأمين خطوط القتال لمقاتلينا والتغطية النارية كوننا في الخطوط الأمامية للقتال وحماية ممتلكات المدنيين من السرقات وخاصة بالفترة الأخيرة بدأ البعض من ذوي النفوس الضعيفة بالسرقة من البيوت باسم قوات سوريا الديمقراطية ، حيث يقوم بعض المواطنين بالتبليغ عن السيارات المسروقة ونقوم باستعادتها ونسلمها لأهلها .

وأيضاً نقوم بحماية المدنيين وتأمينهم وإيصالهم إلى المناطق الآمنة حيث نقوم بإخراجهم في الساعات المتأخرة من الليل وذلك لحمايتهم من قناصي المرتزقة.

كما ونقوم بحراسة شديدة وخاصة في الليل كون المرتزقة يتسللون بلباس مدنيين ويحاولون االهروب من خلال مختلف الحواجز المنتشرة على الجبهات ولكنهم دائماً ما يقعون بأيدينا ونقوم بتسليمهم للجهات المختصة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية