24 يناير، 2020

تعرَّف على مهام مكتب عوائل الشهداء التابع لمجلس منبج العسكري

يعتبر مكتب عوائل الشهداء التابع لمجلس منبج العسكري من أهم المكاتب لأنه يضم عوائل من ضحوا بحياتهم دفاعاً عن الأرض والشعب، ويلعب هذا المكتب دوراً هاماً في خدمة عوائل الشهداء وتخليد ذكرى الشهداء.
تأسس مكتب عوائل الشهداء مع بداية تأسيس مجلس منبج العسكري عام 2016، وذلك لتنظيم عوائل شهداء المجلس العسكري وتقديم كافة أنواع الدعم لهم، حيث يعمل فيه أقارب الشهداء من الدرجة الأولى أي “الأب والأم أو الأخوة والأخوات أو الزوجة والأولاد” ويعتبر المكتب صلة وصل ما بين المجلس المدني ومجلس عوائل الشهداء وذوي الشهداء، وبين عوائل الشهداء وقيادات المجلس العسكري أيضاً، حيث يوصل المكتب كافة مطالب واحتياجات أهالي الشهداء إلى قيادة المجلس العسكري لدراستها وتقديم كافة أنواع الدعم والمساعدة للعوائل.
كما يعمل المكتب على حل كافة المشاكل التي قد تعترض ذوي الشهداء، ويقوم إداريو وأعضاء المكتب وبالتنسيق مع قيادات مجلس منبج العسكري ومجلس عوائل الشهداء في منبج بتنظيم زيارات دورية لذوي الشهداء للاطمئنان عليهم والاستماع إلى مطالبهم ومعرفة مشاكلهم.
ومن أبرز أعمال المكتب أرشفة سجلات الشهداء وعوائلهم، وتحويل سجل الشهيد مرفقاً بكتاب رسمي موقع من مكتب عوائل الشهداء وقيادة المجلس العسكري ويتم التحويل إلى مجلس عوائل الشهداء.
ومن مهام هذا المكتب أيضاً أنه في حال استشهاد أحد مقاتلي أو مقاتلات المجلس العسكري العمل على استلام جثمان الشهيد وتنظيم مراسم تشييعه، وإبلاغ ذوي الشهيد باستشهاده بالتنسيق مع مجلس عوائل الشهداء وقيادات المجلس. والتكفل بإقامة مراسم العزاء. بالإضافة إلى تنظيم وفود لتقديم العزاء لذوي الشهداء، أو في حالة وفاة أحد من أهل أو أقارب الشهداء.
بالإضافة إلى عمل المكتب على فرز سجلات الشهداء بحسب الأشهر والأعوام لاستذكار الشهداء بشكل شهري ودعوة عوائل الشهداء إلى مراسم الاستذكار.
المكتب الإعلامي لمجلس منبج العسكري